القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو متوسط ​​التكلفة لكل ألف ظهور في جوجل ادسنس

هل تساءلت يومًا ما هو متوسط ​​التكلفة لكل ألف ظهور لـ Googe AdSense؟ ها هي الإجابة.


ما هو متوسط ​​التكلفة لكل ألف ظهور في جوجل ادسنس


تدير Google AdSense ، وهي إحدى أفضل شبكات الإعلانات ( ولكنها ليست الوحيدة ) للناشرين ، وعلى الجانب الآخر ، مع إعلانات Google ، تجذب ملايين المعلنين - مما يضمن وجود طلب كافٍ دائمًا. بصفتك ناشرًا ، يمكنك الاشتراك في Google AdSense لبدء عرض الإعلانات الصورية للزائرين. تريد معرفة الأرباح المحتملة للتخطيط والعمل وفقًا لذلك وهذا ما نحاول توفيره في هذه المقالة.


ما هو Google AdSense CPM؟


CPM في AdSense تعني التكلفة لكل ميل مما يعني التكلفة المدفوعة للإعلان مقابل 1000 ظهور قابل للعرض. ما تحتاج إلى فهمه هو أن لوحة تحكم Google AdSense تعرض العائد لكل ألف ظهور للظهور ، وهو ليس سوى التكلفة الفعلية لكل ألف ظهور.

وإذا رأيت الصفحة RPM ، فيمكنك تحويلها إلى CPM لمقارنة أداء موقع الويب الخاص بك بمعايير الصناعة. إليك كيفية القيام بذلك.


كيف تحسب جوجل Adsense CPM؟


لنفترض أنك تربح عائدًا لكل ألف ظهور يبلغ 15 دولارًا وأن هذه الصفحة بها 5 وحدات إعلانية. هذا يعني أنك تكسب 15 دولارًا بعد عرض 5000 إعلان:


1000 مشاهدة صفحة * 5 وحدات إعلانية = 5000 ظهور للإعلان

لذلك ، مقابل كل 1000 ظهور للإعلان ، تربح 3 دولارات:


مثال: 5000 إعلان = 15 دولارًا ،

1000 إعلان = 15/5 = 3 دولارات

، وبالتالي ، فإن التكلفة لكل ألف ظهور هي 3 دولارات


ما هي أحجام وتنسيقات إعلانات Adsense الشائعة؟


تقدم Google الكثير من أشكال الإعلانات وأحجامها للناشرين. تتضمن بعض أحجام الإعلانات الأكثر شيوعًا التي يوفرها Google AdSense ما يلي:


  • مستطيل متوسط ​​(300 × 250)
  • مستطيل عريض (336 × 280)
  • ليدربورد (728 × 90)
  • نصف صفحة (300 × 600)
  • بنرات كبيرة متحركة (320 × 100)
  • ليدربورد للجوال (320 × 50)
  • سكاي سكريبر عريض (160 × 600)
  • عمودي (300 × 1050)
  • لوحة اعلان (970 × 250)
  • مربع (250 × 250)
  • إعلانات مستجيبة.


أفضل جزء هو أنه لا يستخدم أي حد أدنى من معايير حركة المرور على متن الناشر. يمكنك أن تكون ناشرًا بأي قدر من حركة المرور على موقع الويب الخاص بك ويمكنك تشغيل الإعلانات على موقع الويب الخاص بك عبر Google AdSense مباشرة.


معدلات التكلفة لكل ألف ظهور لبرنامج AdSense في عام 2021


تختلف أسعار Google AdSense بناءً على أشكال الإعلانات المختلفة التي تضعها على موقع الويب الخاص بك والعديد من العوامل الأخرى (سنصل إليها لاحقًا). من أجل الحصول على أفضل النتائج ، يجب عليك الاستفادة بشكل متساوٍ من التوازن بين أنواع الإعلانات هذه واختيار ما يناسب هدفك النهائي. دعنا نلقي نظرة على متوسط ​​معدلات التكلفة لكل ألف ظهور لأشكال الإعلانات المختلفة.


الإعلانات الصورية - معدلات التكلفة لكل ألف ظهور


الإعلانات الصورية هي منجم ذهب لنموذج توليد إيرادات الإعلانات لديك حيث إنها تتمتع بطلب أفضل على مدار العام. وفقًا لـ WordStream ، يبلغ متوسط ​​تكلفة الإعلان على Google Adwords حوالي 2.32 دولارًا لكل نقرة وهي في اتجاه تصاعدي ثابت.


بناءً على حركة المرور على موقع الويب الخاص بك وجغرافيا الجمهور ونسبة النقر إلى الظهور ، يمكن أن تتراوح تكلفة الألف ظهور بين 0.30 دولار إلى 2 دولار. يمكنك استخدام أحجام إعلانات مختلفة مثل 300 × 600 و 336 × 280 و 300 × 250 و 160 × 600 وما إلى ذلك للحصول على أقصى تكلفة لكل ألف ظهور. في حالة الأجهزة المحمولة ، يمكن للناشرين استخدام وحدات إعلانية 300 × 250 أو 300 × 600.


ربط الإعلانات - معدلات التكلفة لكل ألف ظهور


تستهدف إعلانات الروابط في AdSense اهتمامات المستخدم وتعرض الموضوعات المتعلقة بالمحتوى الموجود على موقع الويب. تختلف هذه عن الإعلانات النصية المصوّرة وتستهدف جمهورًا يركز على مكانة معينة. يمكن للوحدات الإعلانية الوصلة أن تحقق أرباحًا جيدة إذا استخدمت على مواقع الويب / الجمهور المتخصص


يمكن أن يمنحك استهداف مكانة معينة من خلال إعلانات الروابط تكلفة لكل ألف ظهور تصل إلى 5 دولارات. ومع ذلك ، من المهم مراعاة العوامل المهمة المختلفة مثل اهتمامات المستخدم والمناطق الجغرافية وما إلى ذلك أثناء استخدام إعلانات الروابط. للحصول على تجربة فهم أفضل ، من الرائع دائمًا اختبار هذه الإعلانات أولاً لأنها لن تعمل مع الكثيرين.


إعلانات المحتوى المطابق - معدلات التكلفة لكل ألف ظهور


إذا كان القارئ مهتمًا بموضوع معين في موقع الويب الخاص بك ، فمن المحتمل أنه قد يرغب في قراءة المزيد حول هذا الموضوع وهذا هو المكان الذي تظهر فيه إعلانات المحتوى المتطابق في الصورة. إعلانات المحتوى المطابق من Adsense هي الوحدات الإعلانية المستخدمة للترويج للمحتوى الإعلاني لمواقع الويب.


يتم استخدامها لزيادة مشاركة المستخدم وكذلك مشاهدات الصفحة لمواقع الويب. يتم عرضها جنبًا إلى جنب مع المقالات ذات الصلة على مواقع ويب معينة تطابق المحتوى الفعلي لمنشورات مدونتك. يمكن للإعلانات المطابقة زيادة عدد الزيارات إلى موقعك على الويب والأرباح المكتسبة في كل جلسة. على الرغم من أنك لا يجب أن تعتمد فقط على إعلانات المحتوى المطابقة لزيادة حركة المرور / الإيرادات الخاصة بك ، إلا أنها تعمل بشكل جيد مع المواقع المستندة إلى تكلفة النقرة المرتفعة لأنها تساعد على زيادة المشاركة مما يؤدي إلى المزيد من مشاهدات الصفحة والنقرات وبالتالي زيادة الإيرادات.


الإعلانات ضمن المقال - معدلات التكلفة لكل ألف ظهور


الإعلانات داخل المقالة ، كما يوحي الاسم ، تندمج ببساطة في شكل وأسلوب محتوى موقع الويب الذي يتم وضعها عليه. بهذه الطريقة يكونون أكثر جذبًا للزوار ولديهم فرصة أكبر للنقر. يمكن استخدام الإعلانات داخل المقالة جنبًا إلى جنب مع إعلانات البانر بغرض زيادة الإيرادات.


كونها جزءًا من مجتمع الإعلانات المدمجة المتنامي ، تعد الإعلانات داخل المقالة واحدة من أكثر الإعلانات شيوعًا المستخدمة اليوم. لديهم القدرة على زيادة أرباح موقعك بنسبة 30٪. يمكنك زيادة عائدات الإعلانات من خلال Google Adsense من خلال استخدامها مع الإعلانات المصوّرة العادية. لا يمكننا الحصول على أي متوسط ​​للكلفة بالألف ظهور داخل المقالة ، وسنقوم بتحديثه بمجرد أن نحصل على واحد.


الإعلانات على مستوى الصفحة - معدلات التكلفة لكل ألف ظهور


قام AdSense بتمكين الإعلانات الجديدة على مستوى الصفحة في أبريل 2016. يتم تصنيف الإعلانات على مستوى الصفحة إلى شكلين - الإعلانات المتراكبة (مثبتة في الجزء السفلي من أجهزة الجوال) وإعلانات الشاشة الكاملة (على غرار الإعلانات المنبثقة).


يمكن استخدام هذه التنسيقات بشكل أفضل على أجهزة الجوال المتطورة. لن تولد قيمة كبيرة من حيث الإيرادات ولكن يمكنك استخدامها لزيادة القيمة الإجمالية الناتجة عن Google AdSense. بناءً على معدلات نسبة النقر إلى الظهور (CTR) ومكانة موقع الويب ، تختلف معدلات التكلفة لكل ألف ظهور للإعلانات على مستوى الصفحة. لكننا ننصحك بالتخلص من الإعلانات القائمة على النوافذ المنبثقة ، حيث يمكن أن تدفع المستخدمين إلى ترك أو تثبيت مانع الإعلانات.


العوامل التي تؤثر على معدلات التكلفة لكل ألف ظهور لبرنامج AdSense


بصفتك ناشرًا ، عليك أن تكون حريصًا جدًا بشأن الإعلانات التي تضعها على موقع الويب الخاص بك من أجل الحصول على عوائد منها. على سبيل المثال ، إذا كنت تدير منتدى أو دليلًا ، فإن الإعلانات المعروضة عليه ستولد دخلًا أقل (3 دولارات أمريكية لكل 1000 ظهور للصفحة). السبب وراء ذلك بسيط - إذا كان المحتوى على موقع الويب الخاص بك مبعثرًا ولا يلقى صدى لدى الجمهور ؛ حتى أنه في بعض الحالات يشجع المستخدم على مغادرة الموقع ، فإن الإعلانات لن تولد الكثير.


في المتوسط ​​، يتراوح معدل العائد لكل ألف ظهور للمواقع العامة على Google AdSense من 25 سنتًا إلى 3 دولارات أمريكية. من ناحية أخرى ، يمكن أن يؤدي وضع الإعلانات على المدونات والمواقع ذات المحتوى الثري والقيِّم إلى زيادة الدخل. القراء أكثر عرضة لتصفح مواقع المدونات لأغراض البحث والتعلم. لذلك ، يؤثر هذا أيضًا على ظهور إعلاناتك ويؤدي إلى زيادة الأرباح. يمكنك أن تتوقع متوسط ​​RPM من 5 إلى 10 دولارات أمريكية في مثل هذه الحالات.


علاوة على ذلك ، إذا كان موقع الويب يوفر مزيدًا من المحتوى الذي تم البحث عنه مثل المقارنات والقوائم ، فيمكنك توقع زيادة العائد لكل ألف ظهور أعلى من 10 دولارات أمريكية. كما يتأثر توليد الإيرادات من خلال الإعلانات بالموقع الجغرافي والجهاز الذي يستخدمه القارئ. على سبيل المثال ، يميل زوار سطح المكتب إلى تحقيق أرباح من خلال الإعلانات أكثر من زائري الأجهزة المحمولة. لتحسين توليد الدخل الإجمالي الخاص بك من خلال Google Adsense ، تحتاج إلى الاهتمام بجميع العوامل المذكورة.

تعليقات